شارك المقال
  • تم النسخ

الاستعدادات جارية بأكاديمية الرباط لتنظيم امتحانات الباكالوريا

استنفرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة الرباط سلا القنيطرة، كل الإمكانيات المتوفرة لوضع خارطة طريق مضبوطة لمختلف الإجراءات التنظيمية، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2020 وفق تنظيم يضمن السلامة الصحية للمترشحين ولمختلف الفاعلين التربويين، مخافة إصابتهم بسبب تفشي وباء covid19.

وتقدمت السلطات العمومية، وفي مقدمتها والي الجهة، بدعم خاصفي سبيل تمكين المنظومة التربوية الجهوية من كل وسائل كسب رهان التنظيم المحكم لهذا الاستحقاق التربوي الوطني، وكذا السادة عمال العمالات والأقاليم بالجهة الذين آزروا السادة المديرين الإقليميين.

وضمانا لشرط التباعد الاجتماعي distanciation sociale الذي توصي به السلطات العمومية والصحية بين الأفراد في الأماكن العمومية، ارتأت الوزارة أن تتم الاستعانة بالقاعات الرياضية المغطاة، وكذا بالمدرجات الجامعية كمراكز لإجراء هذا الاستحقاق التربوي الوطني الهام، حتى تضمن ما أمكن حماية المترشحين الذين قد يؤدي الاكتظاظ إلى ظهور الإصابات – لا قدر الله – بينهم.

في هذا الإطار انخرطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة مبكرا في تجهيز القاعات التي تمت إستعارتها من قطاع الشباب والرياضة، لتكون جاهزة في الموعد المحدد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي