شارك المقال
  • تم النسخ

افتتاح ثلاث قنصليات إفريقية بالداخلة يثير غضب البوليساريو

لم تستسغ الجبهة الانفصالية للبوليساريو، النصر الدبلوماسي الذي حققه المغرب والافتتاحات المتتالية للقنصليات والتمثليات الافريقية بالأقاليم الجنوبية والتي كان أخرها تدشين ثلاث قنصليات إفريقية أمس الجمعة بعروس الجنوب الداخلة وهي بوركينا فاسو وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

وإستنكرت الجبهة الانفصالية في بيان لها أصدرته اليوم السبت، إفتتاح ثلاث قنصليات إفريقية في يوم واحد بالداخلة، واصفة إياه ب”العمل العدائي الموجه ضدها”.

وإعتبرت البوليساريو، بأن الافتتاحات المتتالية للقنصليات الافريقية بالأقاليم الجنوبية، هو محاولة للتشويش على ما وصفتها ب”التحركات البطولية” التي يقوم بها محسوبون عليها قرب منطقة الكركرات الحدودية.

وهددت الجبهة الانفصالية خلال بيانها منظمة الأمم المتحدة مطالبة بوقف الافتتاح المتتالي للتمثليات الإفريقية بالصحراء المغربية، مشيرة إلى أنها “لن تقف مكتوفة الأيدي” إزاء الوضع الحالي.

وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها تدشين قنصليات إفريقية جديدة بالأقاليم الجنوبية، غضب البوليساريو، وذلك بسبب ما تتيحه هذه التمثيليات الدبلوماسية من إعتراف بمغربية الصحراء، وتعزيز سبل التعاون والإنفتاح والاندماج بين المغرب وهذه البلدان الافريقية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي