شارك المقال
  • تم النسخ

اغتصاب قاصرتين بسلا خلال فترة الطوارئ أمام جنايات الرباط

أفادت مصادر محلية بسلا لجريدة بناصا أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية العيايدة بسلا سجلت الأسبوع الماضي حالتي اغتصاب قاصرات في ظرف 48 ساعة، نجحت في اعتقال المتهمين ووضعهم رهن الحراسة النظرية، قبل تقديمهما ليلة العيد على أنظار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالرباط حيث قرر الوكيل العام احالتهما في حالة اعتقال على قاضي التحقيق من أجل إجراء التحقيقات المفصلة وملابسات الواقعتبن.

وأكدت مصادر بناصا، أن عناصر الشرطة القضائية بالعبايدة تفاعلت مع شكاية إحدى الأسر بالمنطقة تتعلق بتعرض ابنتهم بجريمة هتك عرض من طرف شخص مزداد سنة 1995, قبل أن تتمكن من توقيفه بعد تحديد هويته من طرف الفتاة القاصر الضحية التي كشفت للمحققين تفاصيل اغتصابها من طرف المتهم.

وبنفس المنطقة اهتز أحد الأحياء الشعبية على فاجعة أخرى مرتبطة باغتصاب قاصر في عز الحجر الصحي، وشكلت هذه الواقعة صدمة كبيرة لأسرة الطفلة الضحية التي لم تتجاوز ربيعها السادس عشر، بعد أن نجم عنه افتضاض بكارة وحمل.

وقد كشفت التحريات أن الجاني المزداد سنة 2002 قام باعتراض القاصر الضحية بالشارع العام قرب مسكن اسرتها في وقت سابق قبل الإعلان عن فترة الحجر الصحي في مارس الماضي، حيث اقتادها إلى مكان خلاء تمت التهديد بالسلاح الأبيض وقام باغتصابها قبل أن يتبين أن هذه الجريمة نجم عنها افتضاض بكارة وحمل وهو ما أكدته التقارير الطبية التي خضعت لها القاصر تحت إشراف الشرطة القضائية والنيابة العامة.

وقد تم عرض المتهم ليلة العيد، على الوكيل العام الذي اداعه السجن، حيث وجهت له تهمة السرقة وحيازة واستعمال أسلحة بيضاء واغتصاب قاصر وخرق الطوارئ الصخية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي