شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال شخصين متورطين في تزوير رخصة التنقل باسم شركة وهمية

اعتقلت مصالح الدرك الملكي بإيمنتانوت شخصين زورا وثيقة التنقل، إضافة إلى توفرهما على وثيقة العمل لدى شركة وهمية. وأفادت مصادر من عين المكان أن عناصر ينتمون للضابطة القضائية لدرك مجاط، نواحي إيمنتانوت، أوقفوا شخصين ينحدران من جماعة ايدويران التلبعة لإقليم شيشاوة بتهمة تزوير وثيقة بنية تضليل نقط مراقبة تنقلات المواطنين، التي تشرف عليها السلطات العمومية واستعمالها في السفر.

وأوضحت مصادر جيدة الاطلاع في اتصال مع موقع “بناصا” أن فرقة تابعة للدرك الملكي أوقفت كل من المسمى “حسن.أ”، المزدادة سنة 1986 وأحمد . أ”، على مستوى الطريق الجهوية رقم 212 الرابطة بين إيمنتانوت ومراكش، وهما على متن سيارة خاصة في طريقهما نحو مدينة الدارالبيضاء.

وكشفت مصادر مطلعة كيف ضبطت العناصر الدركية المشتبه بهما، إذ طالب عناصر الضابطة القضائية الشخصين المعنيين فور إيقاف سيارتهما في أحد سدود المراقبة بتمكينها من وثائق السيارة ورخصة تنقلهما، وبعد التدقيق في بيانات الترخيص، وربط عناصر الضابطة الاتصال بالهاتف الثابت الخاص بالشركة “الوهمية”، التي نفت علمهم بالوثيقة، تبين أن الأمر يتعلق بوثيقة مزورة حاول المعنيين بالأمر استغلالها بنية السفر.

وبعد إخبار النيابة العامة المختص بالمحكمة الابتدائية لايمنتانوت بتفاصيل القضية، قررت وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث معهما للوصول إلى باقي الشركاء المفترضين، وهي العملية التي أجرتها عناصر الضابطة القضائية، حيث انتقلت إلى ايمنتانوت والاستماع لإفادة مستخدم بإحدى المكتبات، التي جرت بها عملية استنساخ الوثيقة المزورة، الأخير الذي أكد عدم علمه بأي معطيات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن أحد الموقوفين قدم له وثيقة من أجل خدمة النسخ فقط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي