شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال جانح أضرم النار في حجرة دراسية ببوقنادل ونقابة تحتج

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بوقنادل، صباح أمس السبت، شخصا من مواليد 1991 على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بعد تورطه في جريمة إضرام نار في مؤسسة تعليمية بالمنطقة، متسببا في إتلاف بعض ممتلكات المؤسسة وحاجيات الأساتذة والتلاميذ.

وقد قرر الوكيل العام إيداعه سجن العرجات في انتظار استنطاقه من طرف قاضي التحقيق حول التهمة التي وجهت إليه. وهي انتهاك حرمة مؤسسة عمومية واضرام النار بها.

وكانت مصالح الدرك قد تلقت اتصالا من طرف مدير المؤسسة المعنية بمنطقة بوقنادل، بعد تعرضها لمداهمة ليلية من طرف مجهولين وإضرام النار في أحد أقسامها، قبل أن تطيح التحريات بالجاني وهو من ذوي السوابق القضائية، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية والبحث معه حول ملابسات الحادث، الذي برره برغبته في التدفئة بسبب البرد القارس، قبل أن تنفلت منه الأمور ويندلع الحريق في زوايا وممتلكات الحجرة الدراسية.

وكان فصيل نقابي بسلا قد نظم وقفة احتجاجية بنفس المؤسسة أمس السبت، تنديدا بهذه الجريمة، وتنبيها للسلطات العمومية والتربوية بالإقليم بضرورة التدخل العاجل لتحصين المؤسسات التعليمية وحماية الأساتذة والأطر من الاعتداءات اليومية التي تتعرض لها بالمنطقة، من طرف مجهولين وغرباء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي