شارك المقال
  • تم النسخ

استئنافية مراكش تقضي بإغلاق الحدود في وجه رئيس جهة مراكش الأسبق

قرر قاضي التحقيق باستئنافية مدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، إغلاق الحدود في وجه أحمد التويزي الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وأكد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن قاضِ التحقيق قد أمر بإغلاق الحدود في وجه احمد التويزي، رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز سابقا، ومراكس اسفي حاليا، القضاء بسحب جواز سفره الى حين صدور حكم نهائي في حقه.

ومثُل القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة، امام قاضِ التحقيق المكلف بجرائم المال العام باستئنافية مراكش، ليتم استنطاقه ابتدائيا على خلفية شبهة اختلالات مالية بالبلدية.

ويُتابَع الحسن التويزي شقيق القايدي البامي، بجناية تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير، حيث قضا قاضِ التحقيق، بحر الاسبوع الفارط باغلاق الحدود في وجهه ايضا وسحب جواز سفره . وتم فتح بحث قضائي بأمر من وكيل الملك باستئنافية مراكش، في ملف “الأخوين التويزي”.

وإخضاع كل من الرئيسين السابقين لبلدية أيت أورير، للمراقبة القانونية وإغلاق الحدود في وجههما وسحب جوازات سفرهما، وسبعة متابعين آخرين، على خلفية “جناية اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية”، بعد شكاية تقدمت بها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بناء على التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات لسنة 2013 حول الجماعة الحضرية لأيت أوررير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي