شارك المقال
  • تم النسخ

اختتام مهرجان الشواطئ لـ “اتصالات المغرب” بمدينة السعيدية

اختتمت مساء الاثنين، بالمحطة الشاطئية للسعيدية، الأمسيات الفنية المبرمجة في إطار النسخة الـ19 لـ “مهرجان الشواطئ”، الذي تنظمه اتصالات المغرب، بحفل موسيقي كبير أحيته كل من الفنانة سعيدة شرف ومجموعة “ناس الغيوان”.

وألهبت مجموعة ” ناس الغيوان ” والفنانة سعيدة شرف المنصة بأدائهما تواليا باقة متنوعة من ربرتوارهما الفني الغني ، أمام جمهور غفير تفاعل معهما بشكل كبير وظل يردد معهما أشهر أغانيهما طيلة مدة الحفل.

وبقيادة عمر السيد ، تماهت المجموعة الأسطورية “ناس الغيوان ” ، التي افتتحت هذا الحفل ، مع جمهور متعطش في أجواء رائعة ، خاصة بعد أداء المجموعة لأجمل أغانيها التاريخية لاسيما ” الصينية ” و”الله يا مولانا”.

بدورها اعتلت أيقونة الأغنية الحسانية المغربية، سعيدة شرف، المنصة، لتلهب حماس الجمهور الذي تفاعل معها بعفوية كبيرة، بعد أن أطربته بباقة من أشهر أغانيها.

ومما زاد من روعة الأجواء البهيجة التي طبعت فقرات هذا الحفل ، قيام ابنة مدينة العيون بتشجيع محبيها على أداء رقصات شعبية رائعة على إيقاع أغان مستوحاة من التراث الثقافي المحلي ، ولا سيما “الركادة “.

وأعربت سعيدة شرف ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن اعتزازها باختيارها لإحياء حفل اختتام هذا المهرجان بالسعيدية ، مشيرة إلى أن هذه الأمسية الاحتفالية جرت في أجواء حميمية .

من جانبه ، أكد عمر أن هذا الحفل ، الذي يتزامن مع الاحتفالات بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، أتاح للمجموعة فرصة الالتقاء من جديد مع الجمهور في السعيدية، مشيرا إلى أن هذه الأمسية، التي جرت في ظروف جيدة على مستوى التنظيم ، تشهد على التفاعل والتواصل بين المجموعة والجمهور المغربي بشكل عام.

وعرفت الدورة الـ19 لمهرجان الشواطئ، الذي نُظم من 14 يوليوز إلى 21 غشت، بشواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور، مشاركة أزيد من 200 فنان، منهم نجوم مغاربة وأجانب، أحيوا أكثر من 110 سهرة موسيقية متنوعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي