شارك المقال
  • تم النسخ

احتجاج وتضامنُ زملاء وزميلات “الأستاذة المعفية” بثانوية تيودة بإقليم تاونات

احتج زملاء وزميلات الاساتذة وجدان سليم المعفية بثانوية تبودة الاعدادية بإقليم تاونات، ضد القرار الصادر في حق زميلتهم. بنفس المؤسسة.

ونظم الأساتذة والاستاذات بالثانوية الاعدادية نفسها وقفة احتجاجية حاملين شعارات رافضة لقرار الإعفاء في حق زميلتهم ومستنكرين في السياق ذاته نظام العمل الذي يخضع له “الاساتذة المفروض عليهم التعاقد”.

وجاء ذلك، بعدما أقدمت المديرية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، على إلغاء أستاذة “متعاقدة” للتدريس في الثانوية المذكورة سلفا بإقليم تاونات.

ويعود سبب إلغاء تكليف الاستاذة وجدان سليم، يتمثل في عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهام التدريس، وفق نتائج الفحص الطبي الذي أكد إصابتها بمرض في المخيخ نجم عنه عدم تناسق المشي.

وأثار إلغاء تكليف أستاذة بالمديرية الإقليمية لوزارة التعليم بتاونات، جدلا واسعا على الصفحة الخاصة بالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد’’ حيث نشرت الأستاذة المعنية بالقرار، تدوينة تتساءل من خلالها حول مصيرها بعد الإرسالية التي توصلت بها من قبل المديرية.

وقالت الاستاذة في تدوينتها المرفقة بالمراسلة ‘’ ما رأيكم في هذا الإلغاء الذي اتخذ في حقي فقط لأنني أصبت بمرض بالضبط هذه السنة ولم أعد قادرة على المشي بطريقة سليمة أصبحت أعتمد على عكاز’’ .

 ووفق نص المراسلة فإن القرار اتخذ بناء على  إرسالية المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات المشار إلها المتضمنة لنتيجة الفحص الطبي تفيد عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهام تقرر إلغاء تكليفها للتدريس بثانوية تبودة الإعدادية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي