شارك المقال
  • تم النسخ

اتفاق بشأن توسيع نطاق الجواز الصحي ببلجيكا

صادقت السلطات الفيدرالية والكيانات الجهوية البلجيكية، مساء أمس الثلاثاء، على اتفاق للتعاون يهم توسيع نطاق استعمال الجواز الصحي الخاص بالكوفيد (كوروناباس).

وكان هذا الجواز، الذي يمنح للأشخاص الذين يتوفرون على جدول تلقيح كامل ضد فيروس “كورونا”، أو اختبار “بي. سي. آر” سلبي، أو تعافي من الإصابة بالكوفيد قبل أقل من ستة أشهر، إجباريا حتى يتمكنوا من حضور التظاهرات الجماعية بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما في البلد بأكمله.

واعتبارا من فاتح أكتوبر، ستكون الكيانات الفيدرالية قادرة على استخدام هذه الوثيقة بنفسها عندما ترى بأنها ضرورية.

واعتبارا من هذا التاريخ، ستكون الجهتان الوالونية والفلامانية أو جهة بروكسيل قادرة على اعتماد مرسوم أو طلب للإدلاء بالجواز الصحي الخاص بالكوفيد للأشخاص الذين يفوق سنهم الـ 16 عاما في المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية، ونوادي الرياضة واللياقة البدنية، والمعارض التجارية وقاعات المؤتمرات، فضلا عن البنيات التابعة للقطاعات الثقافية والاحتفالية والترفيهية.

وقد يكون “كوروناباس” مطلوبا أيضا ابتداء من سن الـ 12 بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في عيادة شخص في المستشفى أو زيارة دار المسنين.

وابتداء من 1 نونبر حتى 30 يونيو المقبل، قد يتم إعادة الإدلاء بهذه الوثيقة لفترات أقصر إذا تطلب الوضع الوبائي ذلك. وهو القرار الذي يمكن اتخاذه من قبل الكيانات الفيدرالية بالنسبة لمجموع ترابها، وكذا من قبل الحكومة الفيدرالية للبلد بأكمله، وفقا لمكتب وزير الصحة فرانك فاندنبروك.

وسيكون بوسع الكيانات الفيدرالية، أيضا، ملاءمة الحدود المتعلقة بعدد الأشخاص الحاضرين لاستخدام الجواز الصحي الخاص بالكوفيد.

وبحسب وسائل الإعلام البلجيكية، من المقرر أن يتم توسيع نطاق “كوروناباس” في بروكسيل اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، بالنظر إلى أن تغطية التلقيح منخفضة نسبيا في الجهة مقارنة بالجهتين الأخريين.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي