شارك المقال
  • تم النسخ

إنشاء قنصليات في عمق الصحراء المغربية يثير غضب البوليساريو

شنت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، هجوما كلاميا على الشبكة الإفريقية للدول الفرانكوفونية، بسبب اتخاذ هذه الأخيرة قرار بناء مقر لها في مدينة الداخلة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وقالت ممثلية جبهة “البوليساريو” في أوروبا ضمن بيان صحفي لها، صباح اليوم الاثنين، إن القرار “عدواني، مهاجمة في ذات الصدد الرباط، لانتهاجه ما سمته” أساليب استفزازية لتضليل الرأي العام الناطق بالفرنسية”. 

وفي سياق متصل انتقدت الجبهة الانفصالية في وقت سابق، إعلان المملكة عن فتح قنصليات أجنبية لدول إفريقيا وأخرى دولية في الصحراء المغربية، لكون الأمر يتعلق بمؤسسة ثقافية معتمدة من قبل حكومة الجمهورية الفرنسية، البلد العضو الدائم في مجلس الأمن الدولين والاتحاد الأوروبي. 

وحثت الجبهة المتمردة في بيانها، “جان بابتيست لوموان” ، وزير الدولة الفرنسي المكلف بالسياحة، والفرنسيين في الخارج، والفرانكوفونية، إلى التدخل في هذه القضية، و”عدم التساهل والتسامح” مع إقامة مقر لمؤسسة في الصحراء المغربية. 

جدير بالذكر أن “البوليساريو” تراهن على أصوات الدول الداعمة لها، من أجل الضغط لتعليق إنشاء هذا المقر، في مدن الأقاليم الجنوبية للمغرب. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي