شارك المقال
  • تم النسخ

إقصاء الناظر والحراس العامين من تعويضات الامتحانات الإشهادية يسائل “وزارة بنموسى”

طالب فريق التقدم والاشتراكي بمجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالعمل على منح تعويضات لفائدة الناظر والحراس العامين، عن الإشراف على الامتحانات.

وقال النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو الفريق التقدمي، إن الناظر والحراس العامون، بمعية باقي أطر الوزارة، يتولون “مسؤوليات كبيرة، في سبيل تحسين ظروف اجتياز الامتحانات الإشهادية”.

وأضاف أنهم، “يشاركون بكل روح وطنية في تدبير مختلف العمليات المرتبطة بها من إعداد وتتبع وإشراف وتنظيم. ليتحملوا جراء ذلك أعباء إضافية قبل واثناء وبعد اجتياز هذه الامتحانات”.

وأوضح: “وعلى الرغم من هذه التضحيات، فلا تتلقى هذه الأطر أي تعويضات مادية، على منوال باقي الأطر المُتدخلة في تدبير هذه الاستحقاقات التربوية”.

ويستدعي هذا الأمر، حسب أومريبط، “إعادة النظر في المساطر المنظمة لها، والتدخل قانونيا وتنظيميا في سبيل تحقيق المساواة بين مختلف أطر الوزارة، وتجويد ظروف اجتياز الامتحانات الإشهادية المقبلة”.

وبناء على ذلك، ساءل النائب البرلماني، الوزير، عن التدابير التي يعتزم اتخاذها من أجل استفادة الناظر والحراس العامين من تعويضات الامتحانات الإشهادية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي