شارك المقال
  • تم النسخ

إسبانيا تعود إلى الحجر الصحي بعد ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا”

رعت الحكومة المحلية لجهة “كاتالونيا” إلى إعادة فرض قيود الحجر الصحي على منطقة “لاسيغريا”، قرب مدينة “لييدا” وذلك على أساس الإحصاءات التي سجلت ارتفاعا متسارعا في عدد المصابين في الأيام الأخيرة.

ومنعت الحكومة الجهوية الدخول أو الخروج من المنطقة، وقيدت أكثر حركة التنقل بغية تقليص الحركة، كما فرضت الالتزام باستعمال الأقنعة في الأماكن العامة والشوارع والمنتزهات.

وعادت السلطات الإسبانية يوم أمس السبت لتشديد إجراءات الحجر الصحي على مدينة بمنطقة “كاتالونيا” بعد تزايد تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا”.

وتبلغ عدد الإصابات الجديدة بوباء “كوفيد 19” بالمنطقة 4030  حالة، في هذه المنطقة التي تقدر ساكنتها بحوالي 200 ألف نسمة إلى حدود  أول أمس الجمعة. وهو ما يعني زيادة 60 حالة إصابة عن يوم الخميس الماضي.

إلى ذلك، وفي إجراء وقائي سارعت الحكومة الجهوية إلى إقامة مستشفى ميداني بالقرب من مركز “لييدا” الصحي من أجل استيعاب جميع الأشخاص الذين يعانون من أعراض الفيروس .

يذكر أن السلطات الصحية بإسبانيا سجلت حوالي 250 ألف و 250 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، في بلد يضم مجموع عدد سكان يقدر بحوالي 47 مليون نسمة حسب آخر البيانات التي أعلنت عنها وزارة الصحة أو أول أمس الجمعة .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي