شارك المقال
  • تم النسخ

إدارة مجلس النواب تمنع الصحافيين من تغطية اجتماع “غير مشمول بالسرية”

أفادت مصادر متطابقة بأن إدارة مجلس النواب، التي يترأسها رشيد الطالبي العلمي، منعت صباح اليوم الأربعاء، الصحافيين من دخول المبنى لتغطية أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال، متحجّجة بـ”سرية الجلسة”، رغم دعوة رئيس اللجنة المذكورة برفع السرية عن الإجتماع.

وذكر حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية أنه “لم يتم الاكتفاء بمنع النقل المباشر لأشغال لجان مجلس النواب، بل يتم اليوم منع الصحافيين من حضور أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال رغم طلب البرلمانيين رفع السرية”.

واعتبر حامي الدين في تدوينة نشرها على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن هذا القرار يعد “تراجعا خطيرا عن المكتسبات السابقة وإصرارا عجيبا على حجب المعلومة عن المواطنين وخاصة منهم من صدقوا شعار “تستاهلوا أحسن”..

وأبرز عضو الأمانة العامة لـ”البيجيدي” أن “اللجنة المذكورة تناقش هذا الصباح ”وضعية الإعلام العمومي”،”وضعية اللغة العربية في البرامج التعليمية”، و”تقييم الدعم العمومي المقدم للصحافة”.

وختم عبد العالي حامي الدين تدوينته التي أرفقها بصورة للبرلمان المغربي “لكن إذا عرف السبب بطل العجب فـ”مجال الصحافة يجسد اليوم مظهرا بارزا من مظاهر زواج المال بالسلطة”….

ومن جملة القضايا التي يناقشها الاجتماع “برامج دعم الأنشطة الثقافية والإنتاج الفني الوطني”، و”السياسة العامة الموجهة للشباب”، و”استراتيجية الوزارة للنهوض بالمجال الثقافي”، و”حصيلة عمل صندوق دعم العمل الثقافي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي