شارك المقال
  • تم النسخ

“أواصر تيفي” تنخرط في نقاش النموذج التنموي مع الجالية

أكدت قناة أواصر التابعة لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عن مبادرة لفتح النقاش العمومي مع مغاربة العالم عن النموذج التنموي الجديد، والأدوار التي يمكن أن يساهموا بها مغاربة العالم ضمن هذا الورش الوطني الذي انطلق بالمغرب.

وقال بلاغ صادر عن قناة أواصر، توصلت جريدة بناصا بنسخة منه، أن القناة ستفتتح “سلسلة نقاشات أسبوعية لتسليط الضوء على مكانة مغاربة العالم في النموذج التنموي الجديد والأدوار التي يمكن أن يضطلعوا بها للإسهام في بلورته وتحقيق أهدافه، وذلك ابتداء من يوم الجمعة  25 يونيو 2021”.

وتتمحور هذه الحلقات النقاشية حول “مغاربة العالم والنموذج التنموي” من خلال مناقشة آليات إسهامهم في خدمة الأولويات الإستراتيجية للبلاد، ودورهم في تعزيز الاستثمار وتشجيع الابتكار وتطوير البحث العلمي وتعزيز تدفقات التحويلات المالية، كما تبحث في الإجراءات والمقاربات الكفيلة بتحفيز جذب كفاءات مغاربة العالم والاستثمار فيها والاستفادة من تجاربها وخبراتها،.

كما ستتطرق هذه الحلقات النقاشية إلى سبل تمتين أواصر الجالية المغربية بالثقافة المغربية والنموذج المغربي في التدين، وكذاأدوار المجتمع المدني والتكنولوجيات الحديثة والأجيال الشابة من مغاربة العالم في بلورة وإنجاح النموذج التنموي، وغير ذلك من الموضوعات والقضايا ذات العلاقة بمغاربة العالم والنموذج التنموي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحلقات النقاشية ستبث “على قناة “أواصر تيفي”من خلال برنامج “جسور”مساء كل جمعة، وسيشارك فيها ثلة من كفاءات مغاربة العالم من أكاديميين وعلماء وباحثين ومثقفين وفنانين وفاعلين من مختلفالمجالاتوالاختصاصات والبلدان والقارات.

برنامج حلقات النقاش حول مغاربة العالم والنموذج التنموي الجديد

من 25 يونيو إلى 06 غشت 2021

الجمعة 25 يونيو 2021

مغاربة العالم والنموذج التنموي الجديد

الجمعة 02 يوليوز 2021

مغاربة العالم والترافع على القضايا الوطنية بالخارج: أية مساهمة وبأية آليات؟

الجمعة 09 يوليوز 2021

النموذج التنموي والحاجة إلى الكفاءات: أية إجراءات لتعبئة كفاءات مغاربة العالم وجذبها؟

الجمعة 16 يوليوز 2021

مغاربة العالم والتنمية الاقتصادية: أية إمكانات لتنمية المشاريعواستثمارالتحويلات المالية؟

الجمعة 23 يوليوز 2021

أي دور للتكنولوجيا الرقمية في تقوية التواصل مع الأجيال الشابة من مغاربة العالم؟

الجمعة 30 يوليوز 2021

النموذج التنموي والعمل الثقافي بالخارج: أي عرض ثقافي يوجّه لمغاربة العالم؟

الجمعة 06 غشت 2021

التدين المغربي ومغاربة العالم: ضرورات الخصوصية المغربية وتجديد الخطاب الديني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي