شارك المقال
  • تم النسخ

أمزازي يوقع اتفاقية شراكة بجماعة تمنار لإحداث قرية الدعم والتكوين

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – الناطق الرسمي باسم الحكومة- بمعية رئيس الجماعة الترابية لتمنار، ورئيس مؤسسة إبراهيم أضرضور للتربية والتنمية، وبحضور الكاتب العام لقطاع التكوين المهني والكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، يومه السبت 21 نونبر 2020، بالجماعة الترابية تمنار بإقليم الصويرة حفل التوقيع على اتفاقية شراكة لإحداث قرية الدعم والتكوين.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ التوجيهات السامية للملك، الذي ما فتئ يولي فائق عنايته للنهوض بأوضاع العالم القروي وشبه الحضري، حيث سبق وأن دعا في خطابه الموجه للأمة بمناسبة الذكرى 66 لثورة الملك والشعب، إلى استغلال الفرص والإمكانات التي تتيحها القطاعات الأخرى، غير الفلاحية، كالسياحة القروية، والتجارة، والصناعات المحلية وغيرها، من أجل الدفع قدما بتنمية وتشجيع المبادرة الخاصة، والتشغيل الذاتي.

وشدد الملك في خطابه السابق، على أهمية التكوين المهني، في تأهيل الشباب، وخاصة في القرى، وضواحي المدن، للاندماج المنتج في سوق الشغل، والمساهمة في تنمية البلاد.

وتتوخى اتفاقية الشراكة الموقعة اليوم تحقيق أهداف تتعلق بالتكوين المهني من أجل التشغيل، والتوجيه والمواكبة من أجل الإدماج السوسيومهني للشباب والنساء، عن طريق مساعدتهم على بناء مشاريعهم الشخصية، ثم دعم الشباب المؤهل من أجل التشغيل الذاتي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي