شارك المقال
  • تم النسخ

أطباء وممرضون يتظاهرون تنديدا بالاعتداء على مركز للتلقيح بمراكش

تظاهر أطباء وممرضين أمام المركز الصحي معطى الله بالمحاميد بتراب مقاطعة المنارة بمراكش، صباح أمس الجمعة تنديدا بالاعتداء التي تعرض لها أصحاب البذل البيضاء. ونظم أطباء وممرضين وقفة احتجاجية على خلفية الاعتداء الذي تعرض له مهنيو الصحة بالمركز المذكور.

وندد المحتجون بالإعتداءات والإهانة اللذين تتعرض لهما الأطر الصحية، من طرف المرتفقين والغرباء، حيث صدحت حناجرهم بشعارات من قبيل، “هذا عيب هذا عار الأطر الصحية في خطر”، وانضم مواطنون للوقفة كشكل من المساندة والإستنكار للإعتداء الذي شهدته قاعة تلقيح الأطفال يوم الخميس الماضي، إثر إعتداء “عصابة إجرامية” على العاملين.

هذا، واستنكرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في جهة مراكش – آسفي، بشدة، الاعتداءات المتكررة على مهنيي الصحة، أثناء قيامهم بعملهم، بعدما تعرضت الأطر الصحية لاعتداءات في المركز الصحي الحضري معطى الله، داخل قاعة لتلقيح الأطفال الرضع، مقررة متابعة، ومقاضاة المعتدين.

وقالت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في جهة مراكش – آسفي، في بلاغ لها، إنه على إثر الاعتداء الشنيع، الذي تعرضت له الأطر الصحية في المركز الصحي الحضري معطى الله في مراكش، داخل قاعة لتلقيح الأطفال الرضع، من طرف إحدى العصابات الإجرامية، يوم الخميس 04 نونبر 2021، قررت اتخاد إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال، مؤكدة أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء، ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار، وعلى مدار الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي، وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات، والمواطنين.

وأعلنت المديرية الجهوية، في البلاغ ذاته، أنها لن تتسامح، ولن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول، أو إهانة الأطر الصحية، أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب، أو تعرضت للتلف، أو النهب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي