شارك المقال
  • تم النسخ

أزمة العطش تهدد سكان “تيزيفري” نواحي تارجيست

تهدد أزمة عطش حادة سكان دوار “تيزيفري”، الذي يقع على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب مدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، وذلك عقب الأضرار التي لحقت بالعين التي كانت المصدر الوحيد للماء بالنسبة للساكنة.

وجاءت الأضرار التي مست عين “تيزيفري”، عقب عمل عدد من الشاحنات الصهريجية على أخذ الماء منها، إلى جانب قيام إحدى آلات الحفر، بحفر طريق للمياه، الأمر الذي بات يهدد بتأزيم وضعية سكان المنطقة.

وقال أحد سكان تارجيست في تعليقه على الأمر:”نعتذر لسكان تيزيفري عن الأمر”، في إشارة منه إلى ما راج وسط سكان الدوار الغاضبين، الذين اعتبروا بأن قاطني المدينة القريب يستنزفون هم أيضا، الفرشة المائية، بقيامهم بأخذ الماء من العين، نظرا لعذوبتها، بالرغم من عدم حاجتهم إليها.

وتابع الشخص نفسه:”إن ما يحدث أمر غير مقبول، ونطالب المسؤولين بحفر آبار جديدة في جبل تيزيفري، بدل اعتماد السكان على عين مائية واحدة فقط”.

يشار إلى أن “تيزيفري”، هي غابة تتواجد في جبل مسمى بنفس الاسم، يقع على بعد حوالي 20 كيلومترا، تتواجد بها بعض العيون، جلها بعيد عن المنطقة المأهولة، باستثناء واحدة، وهي التي تضررت من الأمور المذكورة، الأمر الذي بات يهدد السكان بأزمة عطش خانقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي