الفلاحون يستبشرون بالأمطار ومديرية الأرصاد تتوقع استمرار التساقطات المطرية والثلجية
الرئيسية » مجتمع » الفلاحون يستبشرون بالأمطار ومديرية الأرصاد تتوقع استمرار التساقطات المطرية والثلجية

بناصا – و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.

وستبقى الأجواء غائمة في أغلب الأوقات بسحب محملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة أحيانا فوق بعض مناطق البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس. كما ستكون السماء غائمة جزئيا حيث ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة وذلك بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وكذا فوق المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستتساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. أما بباقي جهات البلاد، فالسماء ستبقى قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم. هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06- و00 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و07 درجات بباقي المناطق الشرقية، والسايس، والمناطق الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 07 و14 درجة بمنطقة سوس، والأقليم الجنوبية، و الواجهة المتوسطية وجوار السواحل.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والساحل المتوسطي، وشمال ووسط البلاد، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 15 و21 درجة بمنطقة سوس، والجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و27 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

مواضيع ذات صلة

تعرّض لـ”الظّلم” و”الاستغلال”.. القصّة الكاملة للممثّل المسرحي الذي أحرق نفسه أمام وزارة الثقافة

28 مارس 2023 - 10:27 م

كشف نبيل لحلو، المخرج المسرحي والممثل، تفاصيل جديدة عن قصة أحمد جواد، الذي أضرم النار في نفسه، أمس الاثنين، أمام

تجدّد احتراق الحي الجامعي بوجدة يصل البرلمان.. ومطالب بتعزيز إجراءات السلامة

28 مارس 2023 - 8:00 م

وصل موضوع تجدد احتراق الحي الجامعي بمدينة وجدة، إلى قبة البرلمان، بعدما قررت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد،

وزارة الصحة تعلن عن تقديم مشروع لرقمنة مساطر تسجيل الأدوية في المغرب

28 مارس 2023 - 2:47 م

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مشروع “e-SERVICES”، الهادف إلى رقمنة المساطر المتعلقة بتسجيل الأدوية في المغرب.

آراء فردية أم توجه عام؟ مواقف المغاربة تجاه المهاجرين الأفارقة تثير القلق

28 مارس 2023 - 10:00 ص

كشفت نتائج استطلاع حديث حول مواقف الشباب المغاربة من الهجرة والمهاجرين عن معطيات وصفت بـ”الصادمة”، لا سيما مع إقرار أزيد

بسبب “الإقصاء”.. “فنّان مسرحي” يُضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة

27 مارس 2023 - 12:38 م

أقدم شخص، يدعي أنه فنان مسرحي، صباح اليوم الإثنين، على إضرام النار في جسده أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل