شارك المقال
  • تم النسخ

نجم هوليود الأمريكي “دي نيرو” يفتتح فندقه الأول على الصعيد الإفريقي بمدينة النخيل

حل نجم السينما الأمريكي  روبرت دي نيرو، يوم أمس (الخميس) بمدينة مراكش الحمراء، لافتتاح فندقه الفاخر الأول بالقارة السمراء، والذي يحمل العلامة التجارية الشهيرة  “NOBU” بحي هيفيرينادج، معقل الحياة الليلية.

وحضر الافتتاح الرسمي مجموعة من المؤسسين لمجموعة “نيبو” المالكة للفندق، التي تضم كل من نجم هوليود روبير دي نيرو، والمنتج الأمريكي مايير تيبر، والطباخ الياباني نوبو ماتسوهيسا، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين في القطاع.

ويقع فرع الفندق الجديد بحي هيفيرينادج  في منطقة جليز، (الحي الشتوي)، على بُعد خمس دقائق بالسيارة من جامع الفنا، ويصنف الفندق في فئة الخمس نجوم، ويتوفر على أزيد من 75 غرفة وجناحا، ويمتد على مساحة 2000 متر مربع.

وحافظ الفندق على جزء من الهندسة المعمارية للمبنى القديم، ولكن عن طريق تغيير التصميم الداخلي، حيث، تم تصميم الفندق الجديد وفقًا للطراز الياباني الحديث، كما تم تصميم الغرف حسب المفهوم الياباني.

يشار إلى أن مجموعة ” نيبو” المالكية للفندق، أسسها كل من روبير دي نيرو، والمنتج الأمريكي مايير تيبر، والطباخ الياباني نوبو ماتسوهيسا، وتتوفر على 13 فندقا فخما موزعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والفلبين.

وكان دي نيرو قد حل بالمدينة الحمراء قبل خمس سنوات، وقد كرم في المهرجان الدولي للسينما، قبل أن يعود هذه المرة من أجل الاستثمار في عاصمة النخيل، ولفت إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يمثل أحد أهم المواعيد السينمائية العالمية.

كما أبرز نجم الفيلم الشهير “طاكسي درايفر” دور الدولة في دعم الثقافة من أجل التصدي للمآسي الإنسانية التي يعيشها العالم، مشيرا إلى أن الفن يتجاوز الحدود، ولا يقصي الآخرين، إذ “الفن ليس أنانيا، وليس عنصريا، إنه شمولي يحتفي بتنوع الأصول والأفكار”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي