شارك المقال
  • تم النسخ

نادي اليونيسكو لتنمية السمعي البصري ينظم مهرجانا للأفلام القصيرة حول الهدر المدرسي للفتيات بالعالم القروي

ينظم نادي اليونيسكو لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، والذي تحتضنه الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، الدورة السابعة من المهرجان الوطني السينمائي “كاميرا كيدس” بدعم من منظمة اليونسكو، وذلك بمدينة الرباط بداية من 22 يونيو الجاري.

ويهدف المهرجان إلى تعميم ثقافة فنون الصورة والصوت في المؤسسات الثقافية والاجتماعية والوسط المدرسي بالمدن والعالم القروي بربوع المملكة، ودعم التنمية الذاتية للمتعلمين وذلك بشراكة مع اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، وبتعاون مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري.

وسيتم تنظيم النشاط الثقافي أيام 22 و23 و24 يونيو الجاري بالمركز الثقافي أكدال بالرباط حيث ستتنافس الاندية السينمائية بأفلام قصيرة تخيلية حول موضوع” الهدر المدرسي للفتيات في العالم القروي” L’abandon scolaire des filles en milieu rural.

كما ستخصص جوائز تحفيزية للأفلام الفائزة في الاخراج والتشخيص والسيناريو كما ستعرف ايام المهرجان ماستركلاس للناقد السينمائي علي حسن وورشة في الاخراج وورشات تكوينية في مهن السينما وتكريمات للفاعلين في ميدان التربية والسينما حسب البرنامج المرفق.    .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي