شارك المقال
  • تم النسخ

مجموعة “مواطن متطوع” تتبنى فكرة إعداد كتاب حول يوميات مواجهة “كورونا” وتُشكل لجنة لمعالجة المساهمات

دعت مجموعة مواطن متطوع على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إلى التفاعل مع الفكرة التي  طرحها عبد الرحيم المنار اسليمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس،  بشأن إنجاز مجموعة مواطن متطوع Citoyen volontaire لكتاب ضخم “حول ما نعيشه اليوم في مواجهة وباء كورونا”.

وقررت، مجموعة مواطن متطوع، دعوة كل أعضاء المجموعة للمساهمة في هذا الكتاب الضخم بيومياتهم في هذه المحنة ( مذكرات، يوميات، قصص ملهمة، طرائف، تدوينات، صور) بمختلف اللغات و الأشكال التعبيرية، حيث سيتم تشكيل لجنة مهمتها  معالجة كل المساهمات الواردة بعد الخلاص من هذا الوباء.

 وأكدت المجموعة، والتي تضم أكثر من مائة ألف عضو، أن كل مساهمة يجب تكون مرفقة بالاسم الكامل و المدينة أو القرىة، وأن أي معلومة أخرى مفيدة وسيكون الباب مفتوحا لإرسال المساهمات على البريد الإلكتروني  : Citoyenvolontaire1@gmail.com.

واعتبرت المجموعة، في تدوينة لها على حساب المجموعة في الفيسبوك، أن هذا الكتاب الضخم سيتحول من نشاط افتراضي إلى عمل واقعي و سيكون مجهودا جماعيا سيتم إهداؤه كإرث وتجربة للأجيال القادمة ليلهمهم ويقوى من عزائمهم والتزامهم تجاه بلدهم  ويرسخ عمل الآباء والأجداد في ذاكرة الأبناء والأحفاد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي