شارك المقال
  • تم النسخ

بعد ترسيم “السنة الأمازيغية”.. مطالب برلمانية للحكومة بتحيين مرسوم لائحة العطل المؤدى عنها

طالب الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية بمجلس النوّاب، الحكومة، بتحيين المرسوم الذي يحدد الأعياد والعطل المؤدى عنها في المغرب.

وقال النائب البرلماني الاشتراكي، سعيد بعزيز، إن الملك “تفضل يوم الأربعاء 03 ماي 2023، بإقرار رأس السنة الأمازيغية، عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية”.

وأضاف أن بلاغ الديوان الملكي الصادر بهذه المناسبة، أفاد بأن الملك “أصدر توجيهاته السامية إلى السيد رئيس الحكومة قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار الملكي السامي”.

وتابع: “بناء على ما سبق، يتعين على الحكومة الإسراع بالعمل على تحيين مرسوم رقم 2.04.426 صادر في 16 من ذي القعدة 1425 (29 ديسمبر 2004) بتحديد لائحة أيام الأعياد المؤداة عنها الأجور في المقاولات الصناعية والتجارية والمهن الحرة والاستغلالات الفلاحية والغابوية”.

وساءل النائب البرلماني، الحكومة عن “الإجراءات التي ستتخذها للتعجيل بتحيين مرسوم تحديد لائحة أيام الأعياد المؤداة عنها الأجور في المقاولات الصناعية والتجارية والمهن الحرة والاستغلالات الفلاحية والغابوية؟ ومتى سيتم إصدار مرسوم لتغيير وتتميم المرسوم المشار إليه في صلب هذا السؤال؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي