شارك المقال
  • تم النسخ

اندلاع حريق بسوق الخضر والفواكه بالجملة بمراكش

اندلع حريق مهول، صباح اليوم السبت، بسوق الجملة للخضر والفواكه بحي المسار بمراكش، ما خلق حالة استنفار بين تجار السوق والمرتفقين، ودفع عدداً كبيراً من المواطنين إلى الفرار.

وأفادت مصادر مطلعة أن حريق مهولاً شب بمرآب الدراجات النارية ببوابة سوق الجملة للخضر والفواكه، ما جعل لهيب النيران تأتي على حوالي 20 دراجة نارية كانت مركونة فيه.

واستنفر الحادث مصالح الوقاية المدنية وعناصر الأمن، إضافة إلى التجار، الذين حاولوا السيطرة على النيران، بينما تمكن مواطنون من إبعاد المئات من الدراجات التي كانت عرضة للاحتراق.

وفي الوقت الذي لم تعرف لحد الآن الأسباب الحقيقية للحريق، فإن المعطيات الأولية ترجح أن تكون سيجارة رمى بها أحد المارة، تفاعلت مع قنينة مملوءة بالبنزين كانت لدى حارس الدراجات في المكان، بينما ذهبت مصادر أخرى إلى التأكيد بأن السبب هو قارورات غاز من الحجم الصغير، التي كان الحارس يعد بها “براد” الشاي، إذ أنه وفي غفلة منه، قفزت النيران إلى قنينة الغاز ما أدى إلى اشتعالها.

وبينما تمكنت الوقاية المدنية من إخماد الحريق، وباشرت مصالح الأمن تحقيقا حول ظروف وملابسات اشتعال النيران، أكدت مصادر موقع “بناصا” أن بعض اللصوص استغلوا الموقف وقاموا بسرقة مجموعة من الدراجات النارية، مستفيدين من حالة الهلع والفوضى، التي خلفها الحادث.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي