شارك المقال
  • تم النسخ

الصقلي يكشف خطة العمل القضائية بعد رفع الحجر الصحي

كشف محمد الصقلي الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، في ندوة نظمتها الودادية الحسنية للقضاة، حول تدبير عمل المحاكم بعد رفع حالة الطوارئ الصحية، أن العمل انطلاق العمل في جميع المحاكم الادارية سيتم مباشرة بعد رفع الحجر الصحي.

وأوضح الصقلي أن المحاكم التي تعرف ضغطاً سيتطلق العمل فيها بالتدريج وبوتيرة طبيعية، بعد رفع الحجر الصحي، مشيراً في ذات السياق إلى أن فترة عملها قابلة للسيطرة والتحكم، لأنها لا تعرف ضغطاً.

واستثنى الصقلي المحكمة الإدارية بالرباط، لأنها تعرف ضغطاً كبيراً يتطلب منها وقفة متأنية من أجل تصفية القضايا العالقة، مبيناً أن “فترة ثلاثة أشهر جيدة، ونموذجية لتصفيتها.

وأكد أن المرحلة الأولى بعد رفع الحجر الصحي، ابتداء من 11 يونيو المقبل، سيتم فيها النطق في القرارات المتداول فيها، مشيرا إلى وجود أربع مائة و خمس ملفات جاهزة استنفذت فيها اجراءات الدفاع والتحقيق.

وتحدث الصقلي عن الاجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لاستئناف العمل، من أبرزها طلب المساعدة عبر شباكات إلكترونية يتم احداثها واعتماد نظام تصفية القضايا من قبل الهيئات من خلال تقليص عدد جلساتها، والمرونة في تطبيق المساطر القانونية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي