شارك المقال
  • تم النسخ

اعتقال موظفين جماعيين من مراكش بسبب رخصة التنقل الاستثنائي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي اسميمو أمس السبت، من توقيف موظفين جماعيين بمراكش. وأوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سميمو بإقليم الصويرة، على مستوى جماعة سيدي أحمد السايح، موظفين يعملان بإحدى الجماعات الترابية بمراكش، وهما في طريقهما إلى أحد شواطئ إقليم الصويرة بجماعة تافضنة. 

وأوضحت ذات المصادر، أن توقيف الموظفين الجماعيين، جاء على خلفية خرق حالة الطوارئ الصحية، بعدما تنقلا من مراكش بالمنطقة الثانية إلى إقليم الصويرة بالمنطقة الأولى بوثيقة للتنقل استثنائية موقعة من طرف رئيس المصالح الجماعية، بدل مسؤول بولاية جهة مراكش آسفي.

وتبين أن الموظفين لا يتوفران على وثيقة تنقل رسمية بين المنطقة 2 والمنطقة1 مسلمة من طرف السلطات المعنية، وقد حاولا الإدلاء فقط بوثيقة تنقل خاصة بالعمل داخل الجماعة الترابية، التي يشتغلان  بها، وتمكنا رغم ذلك من تجاوز العديد من السدود القضائية من مراكش إلى جنوب للصويرة في اتجاه أكادير. واعتبرت الوثيقة، التي استعملها الموظفان الجماعيان غير قانونية، مما أدى إلى توقيفهما واقتيادهما إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي، قصد تحرير محضر بالواقعة، ووضعهما تحت الحراسة النظرية، على أساس إحالتهما على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي