شارك المقال
  • تم النسخ

ماليزيا تتسلم دفعة أولى من لقاح “كانسينو” الصينية

وصلت الدفعة الأولى من لقاح مضاد لكوفيد-19 من جرعة واحدة طورته شركة “كانسينو بيولوجيكس” الصينية إلى ماليزيا اليوم الجمعة، في مسعى لتعزيز قدرة البلاد على مكافحة الجائحة.

وقالت وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الماليزية، في بيان مقتضب، إن الدفعة الأولى، التي تضم حوالي 200 ألف منتج تام الصنع، تأتي في إطار إجمالي 3,5 مليون جرعة طلبتها ماليزيا.

وذكر البيان أن هذه الإمدادات ستمكن من زيادة تكثيف البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 خاصة في المناطق ذات إمكانية الوصول المنخفضة، وبالتالي ستساعد ماليزيا على تحقيق أهداف المناعة.

وأصدرت السلطات الماليزية موافقة مشروطة على الاستخدام الطارئ للقاح “كانسينو” في شهر يونيو الماضي، بعد الموافقة على اللقاحات التى طورتها “سينوفارم” و”سينوفاك بيوتيك” الصينيتين.

وتكثف ماليزيا حملة التطعيم التي بدأت في فبراير الماضي. وحتى يوم الخميس، تلقى 54 في المائة من السكان جرعة واحدة على الأقل من اللقاح فيما تم تطعيم 36 في المائة بشكل كامل.

وأعلنت السلطات الماليزية، نهاية الأسبوع الماضي، أنها ستفتح المزيد من القطاعات أمام الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل ضد فيروس كورونا، في محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وتقلل ماليزيا تدريجيا من القيود المرتبطة بكورونا، حيث تسعى إلى تحقيق توازن بين الحفاظ على النمو الاقتصادي وبين كبح الإصابات اليومية التي تجاوزت 20 ألف حالة يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت السلطات مراجعة للقيود للسماح للذين تم تلقيحهم بالكامل بالتنقل بين الولايات وارتياد المطاعم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي