شارك المقال
  • تم النسخ

توقيف شبان خرقوا الحجر الصحي بلعب كرة القدم بمراكش

لازال مسلسل الاستهتار بأرواح الناس وسلامة المراكشيين مستمرا من قبل بعض الشبان، الذي رفضوا الانضباظ لحالة الطوارئ الصحية وتعليمات الحجر الصحي. وأفادت مصادر جيدة الاطلاع في اتصال مع موقع “بناصا” أن شبان تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 سنة، رسموا صورة سيئة عن الانضباط لحالة الطوارئ الصحية، التي التزمت بها مدينة سبعة رجال منذ مدة طويلة، بعد أن نظموا مباراة في كرة القدم دامت لأزيد من 45 دقيقة في أحد أحياء مقاطعة المنارة.

وأوضحت ذات المصادر أن منطقة أزلي بتراب مقاطعة مراكش المنارة، تحولت إلى ملعب، بعد أن أقدم شبان على تنظيم مباراة لكرة القدم، صاحبها ضجيج وكلام ناب، الأمر الذي أثار حفيظة بعض السكان، الذين ربطوا الاتصال بالسلطات المحلية، التي تدخلت على الفور. وقامت المصالح الأمنية بمراكش بالتحرك وفتح تحقيق في ملابسات الواقعة، وتمكنت من توقيف مجموعة من المشاركين في المباراة موضوع شكايات المواطنين.

وأوقفت المصالح الأمنية 8 أشخاص من ضمنهم قاصرين، وتمت مباشرة الإجراءات القانونية في حقهم، كما تم تحديد هوية مجموعة أخرى من المتورطين ومباشرة البحث عنهم بتنسيق مع النبابة العامة. وأثار سلوك الشبان المتهور، استياء ساكنة المنطقة، التي عبرت عن رفضها لهذا السلوك اللامسؤول من قبل مستهترين بحالة الطوارئ والحجر الصحي المفروض، وذلك من أجل الخروج من هذا الوضع في أقرب وقت ممكن. كما ندد السكان بلامسؤولية آباء وأولياء هؤلاء الشبان، الذين سمحوا لهم بالخروج في وقت متأخر من الليل، ولعب مباراة في كرة القدم، في ظروف تعرف انتشار لفيروس كورونا المستجد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي