شارك المقال
  • تم النسخ

بعد واقعة انتحار “تلميذة آسفي”.. مطالب لبنموسى بالكشف عن تدابير خفيف الضغط النفسي عن التلاميذ

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالكشف عن التدابير والإجراءات المصاحبة للامتحانات الإشهادية التي تشكل ضغطا نفسيا على اليافعين المقبلين على اجتيازها.

وجاء المطلب في سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية سلوى البردعي، عضو المجموعة النيابية لـ”البيجيدي”، تفاعلا مع فاجعة انتحار تلميذة بعدما ألقت بنفسها من أعلى جرف أموني بشاطئ حاضرة المحيط الأطلسي بآسفي، بسبب ضبطها في حالة غش بامتحانات البكالوريا يوم الاثنين المنصرم.

وقالت البرلمانية عن مجموعة العدالة والتنمية سلوى البردعي، في سؤال كتابي وجهته لوزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، إن انتحار تلميذة كانت تجتاز امتحانات الباكالوريا بمدينة آسفي حادث مفجع، حيث أقدمت على وضع حد لحياتها بعد أن تم ضبطها متلبسة بحالة غش.

وساءلت النائبة وزير التعليم عن أسباب الاهتمام بالجانب التقني فقط لاجتياز الامتحانات الباكالوريا دون استحضار تداعيات اجراءات الضبط والزجر على نفسية اليافعين، في ظل غياب تدابير توعوية مصاحبة لعملية إجراء الامتحانات، وعن تغييب برامج للدعم النفسي لهذه الفئة من التلاميذ التي تظل تحت الضغط النفسي لامتحانات الباكالوريا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي