شارك المقال
  • تم النسخ

“البام” يتراجع عن “العقوبات الرادعة” لبرلمانييه بعد أن توعد بتجميد عضوية 3 أعضاء وطرد آخر

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه “اطلع على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماع المكتب السياسي الأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطر المعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب”.

ونوه المكتب السياسي، في بلاغ له توصلت “بناصا” بنسخة منه، بـ”لقاءات القرب التواصلية المكثفة التي يعقدها فريق الحزب بمجلس النواب بعدد من الأقاليم والجهات والمناطق بما فيها النائية جدا، آخرها لقاء اليوم الذي عقده الفريق مع مناضلات ومناضلي الحزب بجماعة سيدي رحال بإقليم السراغنة.

وأكد المكتب، أنه “اتخد جميع التدابير لإنجاح محطة المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي يوم السبت 3 يونيو 2023، باعتباره المحطة السادسة للمؤتمرات الجهوية التي عقدها الحزب، ومن تم اطلع على باقي الإجراءات المتخدة لعقد مؤتمرات جهات أخرى تهم كل من الدار البيضاء سطات، الشرق، وذرعة تافيلالت في القريب العاجل في ظروف جد مواتية تعكس حجم قوة الحزب في المشهد السياسي الوطني”.

كما أعرب المكتب السياسي، ضمن البلاغ ذاته، عن ارتياحه لوثيرة عقد المؤتمرات الجهوية والإقليمية المنتظر انتهائها في موعدها، وبالتالي عقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب في موعده المحدد”.

وثمن المصدر ذاته، “عاليا تقريرا أوليا هم جميع التدابير والجدولة الزمنية لتجديد تأسيس الهيئة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي الحزب، لتكون فضاء آخرا لإسناد ودعم منتخبي الحزب وتعزيز تواصلهم وحضورهم النوعي في الساحة الوطنية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي