شارك المقال
  • تم النسخ

ارتدادات شروط “وزارة بنموسى” الجديدة لتوظيف أطر الأكاديميات متواصلة

قالت التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة الأساسية والمهنية، إن قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص تنظيم مباراة الأطر النظامية للأكاديمية، الهادف إلى “إقصاء أنباء الشعب المتجاوزة أعمارهم الثلاثين”، يعتبر خطوة “تعسفية”.

وأضافت التنسيقية، في بلاغ لها، توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن “نهج سياسة الانتقاء الأولي حسب ميزة البكالوريا والإجازة وعدد سنوات الحصول عليها”، هو “امتداد للسياسة اللاديموقراطية اللاوطنية واللاشعبية الرامية لضرب الوظيفة العمومية والمدرسة العمومية”.

وأعلن حاملو الإجازة الأساسية والمهنية، عن تشبثهم، بحقهم “العادل والمشروع في اجتياز مباراة التعليم”، ورفض “الانتقاء والسن”، إلى جانب “الرفض التام لكل السياسات التخريبية الرامية لضرب الوظيفة العمومية”، على حد تعبير بيان التنسيقية.

ودعا حاملو الإجازة الأساسية والمهنية، “كافة المقصيين من حقهم في اجتياز مباراة التعليم إلى الحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الأحد 21/11/2021، على الساعة 11 صباحا، أمام نيابة سيدي قاسم”.

هذا، ودعت التنسيقية نفسها، “كافة الإطارات النقابية و السياسية والحقوقية الديمقراطية والتقدمية، إلى المشاركة الفعالة في الوقفة ومساندة أبناء الشعب لانتزاع حقهم في اجتياز مباراة التعليم”.

وكان قرار شكيب بنموسى، قد تسبب في احتقان كبير منذ الساعات الأولى لإعلانه، حيث خرج المئات من الطلبة بمدينة فاس، للاحتجاج ضد الشروط الجديدة، كما تجمع العشرات من المجازين أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومديرياتها على مستوى الأقاليم، من أجل التعبير عن رفض القرار الوزاري.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي